اجلعنا صفحة البداية l اضفنا للمفضلة ارسل لنا خبر وصورة

 

 
 

إستمرار التسجيل للمسارات المبتكرة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل

إستمرار التسجيل للمسارات المبتكرة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل


2014/03/13

اضغط هنا وساهم في نشر المقال على الفيس بوك



يستمر المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل بالتسجيل للسنة الدراسية القادمة 2014/2015، وذلك لغاية 30.06.2014، إذ يتوافد يومياً العشرات من الأشخاص من كافة أنحاء البلدات العربية، للتعرف على المساقات والمسارات المختلفة التي تدرس في المعهد وسماع شرح مسهب حول ذلك، لا سيّما أنّ المعهد ينفرد بمسارت مبتكرة ومتميزة خاصة به.


ويذكر أن المعهد يمنح اللقب الأول في عدة مسارات كالإبتدائي وفوق الإبتدائي والتربية الخاصة وجيل الطفولة المبكرة ومسار المتفوقين، ويدرّس ضمن هذه المسارات تخصصات عديدة ومتنوعة كاللغات العربية والعبرية والانجليزية، بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم والتاريخ، ويقيم المعهد كذلك مسارات مبتكرة وإبداعية كمسار التربية اللامنهجية وذلك بالاشتراك مع الكلية الأم، ويهدف هذا المسار إلى إعداد معلمين ومرشدين للقيام بمهنة العمل اللامنهجي في المؤسسات المختلفة كالمدارس والسلطات المحلية والمراكز الجماهيرية والجمعيات وغيرها من الأطر التربوية والاجتماعية المختلفة.


كما يمنح المعهد اللقب الثاني (M.Ed) في تدريس اللغات، وقد تم تطوير هذا البرنامج بشكل حصري في المعهد وفق نموذج جديد وذا خصوصية، يعتمد على التعددية اللغوية لدى الطلاب العرب بشكل خاص، ويكسب معلمي اللغات الأدوات والمهارات الهامة والتي تساعدهم على تقوية وتعزيز المعرفة اللغوية لدى طلاب المدارس.


أما برنامج اللقب الثاني في التدريس (M.Teach)، فيدرس بمنحة تعليمية كاملة على مدار سنتين. ويهدف البرنامج إلى تأهيل معلمين ومربين أصحاب كفاءات أكاديمية ومهنية عالية ، بحيث يحصل الطلاب في نهاية دراستهم على اللقب الثاني وعلى شهادة تدريس في المدارس فوق الإبتدائية في الوقت ذاته.


وقال د. علي وتد، رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل، أن المعهد هو أحد أبرز كليات إعداد المعلمين في المجتمع العربي، ويمتاز بعدة مسارات حصرية ومبتكره طوّرت فيه، وهو يضع نصب عينيه البحث عن التميّز كجزء لا يتجزأ من رؤيته الإستراتيجية.  وأشار إلى أن المعهد كان قد حصد المرتبة الأولى من حيث معدل علامة الدمج ما بين البسيخومتري والبجروت للطلاب الذين قبلوا للسنة الدراسية الأولى في المعهد، وذلك على مستوى كليات تأهيل المعلمين العرب، وحصد المرتبة الثانية على مستوى كليات تأهيل المعلمين عامةً والتي تشمل الوسطين العربي واليهودي، ودعا د.وتد كل من يرغب بالتسجيل أو الإستفسار الإتصال إلى مركز المعلومات على الرقم 097476290 أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.beitberl.ac.il، وكذلك الدخول لصفحة المعهد على الفيسبوك تحت عنوان "المعهد الأكاديمي العربي بيت بيرل".


اضف تعليق

l

اطبع المقال

عدد التعليقات : (0)

اضافة تعليق

اضف تعليق

الاسم :*
البلد / الدولة :
التعليق :*


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع كاشف كوم 2011-2012
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط)

من نحن | ارسل لنا خبر | إتصل بنا