اجلعنا صفحة البداية l اضفنا للمفضلة ارسل لنا خبر وصورة

 

 
 

لجنة الحراسة الشعبية في كفرمندا تكثف حراستها لمساجد القرية بعد الاعتداء على مسجد طوبا الزنغرية

لجنة الحراسة الشعبية في كفرمندا تكثف حراستها لمساجد القرية بعد الاعتداء على مسجد طوبا الزنغرية


2011/10/06

اضغط هنا وساهم في نشر المقال على الفيس بوك



لم تنتظر لجنة الحراسة الشعبية في قرية كفرمندا تعليمات الشرطة لتشديد الحراسة على المساجد ودور العبادة في البلدات العربية، فقد رفعت من درجة تأهبها وكثفت من جولاتها الليلية لمساجد القرية الخمسة خوفا من تعرضها لأي اعتداء من قبل عناصر متطرفة، بعد حادث الاعتداء على مسجد النور في قرية طوبا الزنغرية واضرام النار فيه الأمر الذي أدى لأضرار جسيمة للمبنى والممتلكات وتنديس لهذا المقدس وخاصة إحتراق المصاحف الشريفة والكتب الدينية.
وقال إبراهيم طه رئيس لجنة الحراسة الشعبية لموقع "كاشف كوم" :"لن نسمح بحدوث مثل هذا الاعتداء على قريتنا الحبيبة، وبفضل الجهود المباركة التي يبذلها المتطوعون في لجنة الحراسة وتكثيف الدوريات في ساعة الليل في محيط مساجد القرية".


لجنة الحراسة الشعبية خلال جولة تفقدية لأحد المساجد

وقال وائل زيدان أحد المتطوعين في لجنة الحراسة:" نحن نأخذ ما حدث في قرية طوبا الزنغرية على محمل الجد،فمن يحرق مسجداً كأنما أحرق الناس جميعاً، فنحن سنواصل عملنا لحماية قريتنا حتى لو كان على حسابنا الخاص وعلى حساب غيابنا عن عائلاتنا فهذه أقل الواجب الذي يمكن أن نقدمه لأهلنا الطيبين بأن يشعروا بأمان وأن هناك من يسهر للحفاظ على سلامتهم".
ويشار أن لجنة الحراسة الشعبية في كفرمندا تعمل منذ أكثر من ثلاث سنوات على حفظ الأمن والاستقرار في القرية ومنع الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، ورصد كل التحركات المشبوهة في ساعات الليل المتأخر وخاصة خفافيش الظلام الذين يحاولون ضرب السلم الأهلي وترويج المخدرات والخمور وجلب المومسات ونشر الفساد والرذيلة في صفوف الشباب. 


سوداني متطوع مع لجنة الحراسة الشعبية 

 
فرات نصار مراسل القناة الثانية أثناء إعداد التقرير

وحظيت لجنة الحراسة الشعبية في الأيام الأخيرة بلاعبي تعزيز من اللاجئين السودانيين المقيمين في البلدة حيث يتطوع بعضهم لمرافقة المتطوعين ضمن دوريات الحراسة التي تصول وجول في الأحياء في ساعات الليل.
وقال عثمان أحد المتطوعين السودانيين لموقع "كاشف كوم": هذا واجب أخلاقي نقدمه بهدف رد الجميل،لأهل هذه القرية الذين استضافونا بينهم وأحسنوا استقبالنا، فسلامتهم هي من سلامتنا".
وبمبادرة موقع "كاشف كوم" قام الزميل فرات نصار مراسل أخبار القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي بإعداد تقرير مفصل عن عمل لجنة الحراسة الشعبية وخاصة حراسة المساجد تحسباً لحدوث أي طارئ ومنعاً لأي اعتداء أو مس بها من قبل عناصر متطرفة.


التقرير الذي أعدته القناة الثانية بمبادرة موقع "كاشف كوم"

اضف تعليق

l

اطبع المقال

عدد التعليقات : (4)

1-

كل الاحترام والتقدير ويا ريت باقي بلداتنا العربية تصاب بهذه العدوى


جمال 2011/10/05 الناصرة  

2-

عمل جيد


سعيد بدران 2011/10/05 عين السهله  

3-

كل الاحترام لشباب بلدنا نفتخر ونعتز بكم


نسرين 2011/10/06 كفرمندا  

4-

عمل رائع


منداويه 2011/11/18 مندا  
اضافة تعليق

اضف تعليق

الاسم :*
البلد / الدولة :
التعليق :*


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع كاشف كوم 2011-2012
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط)

من نحن | ارسل لنا خبر | إتصل بنا